كمبيوتر

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10

هل تريد تشديد الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ فيما يلي أفضل خيارات برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10.

Advertisements

هل أنت من مستخدمي Windows وتتساءل عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10؟ يمكن أن تصبح مربكة. يوجد الكثير من الاختيارات بالخارج. كيف يمكنك تحديد برنامج مكافحة فيروسات Windows الذي تريد استخدامه؟

سنستخدم البيانات من AV-TEST لمساعدتك في اتخاذ قرارك.

1. Windows Defender

Windows Defender ليس نفس الاقتراح كما كان قبل بضع سنوات. كان للجناح في يوم من الأيام سمعة طيبة في استغلال موارد النظام وتقديم مستوى منخفض من الحماية ، ولكن كل هذا تغير.

يقدم برنامج أمان Microsoft الآن بعضًا من أفضل الحماية في المجال. في أحدث الاختبارات المتوفرة على AV-TEST (لشهري آذار (مارس) وأبريل (نيسان) 2019) ، سجل معدل اكتشاف بنسبة 100٪ ضد هجمات البرامج الضارة في اليوم صفر و “البرامج الضارة المنتشرة والمنتشرة التي تم اكتشافها في الأسابيع الأربعة الماضية” في كلا الشهرين.

بالطبع ، أحد أهم نقاط بيع Windows Defender هو تكامله الوثيق مع نظام التشغيل Windows. من السهل إدارة الحماية من الفيروسات في التطبيق ، وحماية جدار الحماية ، وأمان الجهاز ، وأمن التطبيق مباشرة من قائمة إعدادات Windows.

2. كاسبيرسكي لأمن الإنترنت

يُعد Kaspersky اسمًا معروفًا في عالم الأمان عبر الإنترنت. تقدم الشركة ثلاثة مجموعات لمكافحة الفيروسات – Antivirus و Kaspersky Internet Security و Security Cloud. الثلاثة من بين أفضل تطبيقات أمان الإنترنت لنظام التشغيل Windows 10.

في الحقيقة ، يعد Kaspersky تطبيقًا آخر واجه مشكلات في الأداء في الماضي. ولكن ، مثل Windows Defender ، فإن هذه المشاكل تقف وراءها بقوة. صنفت AV-TEST التطبيق على أنه 6/6 عبر جميع فئات الاختبار الثلاثة.

في الواقع ، حددت المجموعة ثلاث نقاط إيجابية خاطئة فقط في اختبار أبريل 2019 ، على الرغم من اختبار ما يزيد عن 1.6 مليون عينة.

يغطي تطبيق مكافحة الفيروسات للمبتدئين (75 دولارًا) أجهزة كمبيوتر سطح المكتب فقط. مقابل 20 دولارًا إضافيًا ، تضيف مجموعة Internet Security (79 دولارًا) دعمًا للهاتف المحمول بأقل تكلفة إضافية. إنه الاختيار الأفضل لمعظم المستخدمين.

3. برنامج Malwarebytes Premium

 

Malwarebytes هو أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات على Windows. كان برنامج الإصدار المجاني للشركة شائعًا لسنوات.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في التمتع بالحماية في الوقت الفعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع (بدلاً من أن تكون مقيدًا بالمسح اليدوي المتقطع) ، فأنت بحاجة إلى الدفع مقابل الإصدار المتميز. تبلغ تكلفة خطط الدخول ، التي تحمي جهازًا واحدًا فقط ، 39.99 دولارًا سنويًا. مقابل هذه الرسوم ، تحصل على حماية ضد سرقة الهوية وبرامج الفدية والمواقع الاحتيالية والبرامج الضارة وغير ذلك.

تتوفر جميع الميزات المتميزة لفترة تجريبية مدتها 14 يومًا على الإصدار المجاني من التطبيق

4. برنامج Bitdefender Internet Security

 

مع 6/6 مثالية للحماية والأداء وقابلية الاستخدام على AV-TEST ، يعد Bitdefender Internet Security بلا شك من بين أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Windows.

مثل برنامج Kaspersky Internet Security ، تم العثور على ثلاث نقاط إيجابية خاطئة فقط من عينة حجمها 1.6 مليون وكان لها سجل بنسبة 100٪ ضد كل من هجمات يوم الصفر والبرامج الضارة الموجودة.

هناك ثلاثة إصدارات مختلفة من التطبيق متاحة لمستخدمي Windows: Total Security مقابل 40 دولارًا (الذي يغطي الأجهزة المحمولة) ، وأمن الإنترنت مقابل 35 دولارًا (بما في ذلك جدار الحماية وحماية كاميرا الويب) ، و Antivirus Plus مقابل 30 دولارًا (المجموعة المدفوعة للمبتدئين). إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك شراء إصدارات Android و iOS من Bitdefender بشكل منفصل.

تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة في Bitdefender الحماية متعددة الطبقات من برامج الفدية ، ومنع تهديدات الشبكة ، والرقابة الأبوية.

5. F-Secure SAFE

تطبيق آخر وآخر 6/6 مثالي عبر جميع الفئات الثلاث في AV-TEST.

ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من أن F-Secure SAFE سجلت 6/6 للأداء ، إلا أنها لا تزال تقدم أداءً أفضل من كل من Bitdefender Internet Security و Kaspersky Internet Security – وكلاهما سجل أيضًا 6/6.

على جهاز كمبيوتر شخصي قياسي مزود بمعالج Intel i3-6100 ، ومحرك أقراص ثابت سعة 256 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، لم يشهد سوى انخفاض بنسبة 10 في المائة في الأداء عند إطلاق مواقع الويب الشهيرة. وبالمقارنة ، سجل Kaspersky نسبة 28 بالمائة و Bitdefender بنسبة 19 بالمائة.

يخبرنا كل هذا أن التطبيق ربما يكون الخيار الأفضل لأي شخص يقوم بتشغيل جهاز أقدم منخفض الطاقة.

يتوفر إصدار واحد فقط من F-Secure SAFE ، على الرغم من أن السعر يختلف اعتمادًا على عدد الأجهزة التي تريد حمايتها. خطة مستوى الدخول (لثلاثة أجهزة) هي 69.99 دولارًا سنويًا. أغلى حزمة (سبعة أجهزة) 109.99 دولار.

6.McAfee Internet Security

 

 

إذا كنت تريد الحماية من الفيروسات على Windows ، فيمكنك أيضًا التفكير في التحقق من McAfee Internet Security.

إنها تحصل على درجات عالية (6/6) في جميع معايير AV-TEST ، وتجد عددًا منخفضًا من الإيجابيات الخاطئة ، ولا تعد مصدرًا رئيسيًا لاستهلاك الموارد.

من ناحية الميزات ، يوفر McAfee Internet Security مجموعة كاملة من أدوات مكافحة البرامج الضارة في الوقت الفعلي ، وحظر عناوين URL ، والحماية من التصيد الاحتيالي ، ومسح الثغرات الأمنية. هذا الأخير – مسح الثغرات الأمنية – ليس سمة مشتركة. إذا كان الأمر مهمًا بالنسبة لك ، فإن McAfee هو خيار جيد.

7. ESET NOD32

يحتوي NOD32 على بعض من أدنى المعدلات الإيجابية الخاطئة ، وهو خفيف الوزن ، ويقترب باستمرار من أعلى مخططات الأداء.

في الواقع ، اعتاد العديد من مستخدمي الطاقة أن يقسموا بالثالوث المقدس لـ NOD32 (الذي يركز على ملفات النظام) ، Malwarebytes (الذي يركز على المشكلات المستندة إلى الويب) ، و CCleaner (أداة تحسين الكمبيوتر الشخصي). لسوء الحظ ، لم يعد CCleaner تطبيقًا جديرًا بالثقة ، لكنه لا يزال مقبولاً لإجراء عمليات الفحص لمرة واحدة.

تكلف الخطط الثلاث 40 دولارًا و 50 دولارًا و 60 دولارًا. لا تتضمن خطة مستوى الدخول دعمًا لجدران الحماية الشخصية وعوامل تصفية البريد العشوائي.

لدى ESET أيضًا أداة مجانية لفحص الفيروسات عبر الإنترنت.

8. Norton Security

 

لا ، هذا ليس خطأ مطبعي – نحن نوصي حقًا باستخدام Norton Security باعتباره الاختيار الثامن والأخير لدينا.

مجموعة Norton لها تاريخ غريب. كان هناك وقت – في مطلع الألفية – عندما كان لديه سيطرة شبيهة بالنائب على سوق مكافحة الفيروسات. أدى نمو منتجات مكافحة البرامج الضارة المجانية الموثوقة ، جنبًا إلى جنب مع استنزاف Norton المتزايد باستمرار لموارد النظام ، إلى انخفاض شعبيتها بسرعة خلال العقد التالي.

تقدم سريعًا إلى اليوم ، ويجدر التفكير مرة أخرى في Norton Security. أعطته AV-TEST 6/6 عبر جميع الفئات الثلاث. بشكل مثير للدهشة ، لم يلاحظ سوى تأثير أداء بنسبة ثمانية بالمائة على جهاز كمبيوتر قياسي عند تحميل المواقع الشائعة (على الرغم من أن تأثيره عند تثبيت التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر كان أكثر وضوحًا بنسبة 28 بالمائة)

يدعم Norton Security عمليات فحص البرامج الضارة ، وتقييمات مواقع الويب في الوقت الفعلي ، وحظر عناوين URL الضارة ، والحماية من التصيد الاحتيالي ، والاكتشاف المستند إلى السلوك.

تكلف خطط Norton Security الأربع ما بين 40 و 100 دولار في السنة ، اعتمادًا على الميزات الإضافية التي تحتاجها.

ماذا عن برامج مكافحة الفيروسات المجانية؟

تعد بعض مجموعات برامج مكافحة الفيروسات المجانية التابعة لجهات خارجية في السوق كافية ، على الرغم من أن درجات الحماية الخاصة بها في AV-TEST – في المتوسط – ليست جيدة مثل الخيارات المدفوعة. علاوة على ذلك ، يستخدم الغالبية موارد أكثر بكثير من Windows Defender ، ناهيك عن شاشات تذمر المستمرة والمزعجة.

إذا كنت لا تستطيع / لن تنفق الأموال على حل مدفوع لمكافحة الفيروسات ، فالتزم بتطبيق Microsoft المجاني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق